الخميس، 26 سبتمبر 2013

مراجعه: GTA V اضخم لعبه في السنه !!



ملاحظه: تم اخذ الاذن من المشرف نستلروي!
المراجعه تاخرت بسبب كبر وعمق اللعبه!



التقييم الرقمي:
راح يكون تقييم هناك تقييم بالارقام, لكن بطريقه جديده, وهيا عباره عن طريقه نرديه, اي من 1-6 و راح يطلع بصوره نرد في نهايه التقييم!

هذا يعني....

النرد 1 اللعبه سيئه
النرد 2 اللعبه ضعيفه
النرد 3 اللعبه متوسطه
النرد 4 اللعبه جيده
النرد 5 اللعبه ممتازه
النرد 6 لازم تشتريها



مر اسبوع كامل على صدور واحده من اكبر و ابرز العاب الجيل الحالي! لعبه استطاعات خلال 3 ايام تحطيم جميع الارقام القياسيه ليس فقط في عالم الالعاب ولكن في عالم الترفيه بشكل كامل! لكن ماهو الجديد في اللعبه, ماهو الجيد وماهو السئ! 

ساحاول كشف كل هذه الاشياء في هذه المراجعه!

الجيد:

  • شخصيا اعتبر اللعبه انجاز تقني غير مسبوق لروكستار, عالم اللعبه كبير بشكل لا يصدق, شخصيات مختلفه, انواع كثيره من السيارات, الاسلحه, النشاطات و المباني... وكل هذا يعمل عل ى اجهزه الجيل الحالي, الاجهزه التي يعتبرها الكثيرين شبه منتهيه, و مع هذا استطاعات روكستار عمل واحده من اكبر الالعاب عليها و بشكل ممتاز!
  • القصه: واخيرا لعبه عالم مفتوح بقصه جميله... اقل ما يقال عن القصه انها خرافيه, الجديد في قصه اللعبه هي انها تحكي قصه اكثر من شخصيه, و سترى احداث اللعبه من 3 وجهات مختلفه وفي نفس الوقت ما راح يفوتك شئ وراح تاخذ التجربه الكامله باي طريقه!
  • الشخصيات: لاول مره في السلسله هناك 3 شخصيات رئيسيه. لكل شخصيه عالمها المختلف و قصتها المختلفه. روكستار نجحت بشكل كبيره تقديم 3 نواحي مختلفه من لوس سانتوس عبر الشخصيات الرئيسيه, حيث لكل شخصيه تصرفتها المختلفه و مهارتها المختلفه!
  • الانتقال عبر الشخصيات سلس للغايه, بعد ان شكك الكثير في طريقه الانتقال بين الشخصيات, روكستار اكدت مره اخرى مهارتها في التغيير بين الشخصيات بشكل سلس رغم ان اللعبه تعمل على اجهزه ذو قدرات محدوده (اجهزه الجيل الحالي).
  • العالم: اقل ما يقال عنه انه واحد من اجمل العوالم في الالعاب ان لم يكن الاجمل, روكستار اتقنت العالم بشكل لا يصدق, حيث انك ستجد المدينه الكبيره, الريف و الجبال وكل ما تتمنى ان تراه في اي لعبه. بالاضافه الا ان العالم حي بشكل غير طبييعي فترى الناس تتحدث بطرق مختلفه بسبب اختلاف الحي و المكان, انشطله لا حدود لها, و حريه استشكاف لا ام مثلها من قبل!
  • التمثيل الصوتي هوليودي, و اعتبره شخصيا من افضل الالعاب من هذه الناحيه جنبا الى جنب مع The Last of us و Max Payne 3. بالاضافه الى الموسيقى التصويريه, بمجرد ما تطلع السيارات راح تلاقي انواع الموسيقى المتوفره في الراديو, شئ ما راح يخليك تحس بالملل نهائيا اثناء قياده السياره!
  • التعديلات المتوفره على السيارات, الاسلحه و النشاطات المختلفه, شئ غير مسبوق... على الرغم من اغلب هذه الاشياء متوفر في العاب اخرى, الا ان روكستار تفوقت في الاتقان في جميع هذه الاشياء!
  • سواقه السياره ممتعه لابعد درجه على الرغم من عدم الواقعيه, لكن في بعض الاحيان لا تحتاج الى الواقعيه لصنع شئ رائع... الاغلب راح يواجه صعوبه في قياده السياره ولكن مع مرور الوقت راح تكتشف مدى روعه القياده.

السئ


  • نظام القتال اليدوي كان من الممكن ان يكون افضل.
  • عدد الفريمات في الثانيه FPS ينزل بشكل مخيف في بعض الاحيان بسبب العالم الكبير لكن ماله تاثير كبير في اللعبه!
  • راح تلاقي بعض ألـ Pop up في بعض الاحيان بسبب وجود تكسترات كثيره يجب تحميلها خلال اللعب!
  • الجرافيكس جيد و هناك تطور ملحوظ عن GTA IV ولكنه ليس الافضل و هذا بشكل رئيسي بسبب ضعف اجهزه الجيل الحالي!
  • المناظر الخادشه للحياء و العنف الزائد! صحيح ان روكستار تحاول تجيب الواقع الامريكي الدني الى اللعبه وهذا شئ يحسب لهم لكن كان هناك الكثير من المشاهد اللي كان ممكن التغاضي عنها! بعض المشاهد الدمويه و العنيفه خلقت بلبله كثيره و راح يتم القاء اللوم على روكستار في حال وجود اي جريمه تحصل (كالعاده)

بعد مده تطوير وصلت الى 5 سنوات استطاعات روكستار تقديم لعبه تليق بان تكون اللعبه الاضخم هذه الجيل ان لم تكن الاضخم على مر الاجيال... قصه ممتعه, جيم بلاي و دينامكيه رائعه و عالم لا مثيل له! هذه اللعبه هيا اللعبه الوحيده اللي انصح الجميع اقتناءها بدون استثناء!


التقييم النهائي للعبه هو:



لازم تشتريها




تنبيه: ابعدوا اللعبه عن الاطفال, موعلشان الكبار يحق لهم يتفرجو و يلعبو اي شئ لكن لان الكبار يقدرو يتحكمو بانفسهم و هم مسؤولين عن تصرفاتهم امام الله!!


حاولت بقدر الامكان اني ابعد عن القصه و تفاصيل الشخصيات لانها افضل لما تكتشفها بنفسك!


هذه اول مراجعه ليا علشان كذا اكيد راح تكون فيها اخطاء, اتمنى اشوف ارائكم و انتقاداتكم علشان اتقدم للافضل ان شاء الله في المستقبل!


التقييم ينشر حصريا على البوابه الرقميه و على مدونتي الخاصه 

0 التعليقات:

إرسال تعليق